يابخت اللي عنده شاحن بايظ !! .. كنز في بيتك أغلي من الدهب ..طريقة عبقرية للاستفادة من ” شاحن الهاتف القديم “ستصنع منه شيء لن يخطر على بالك

يعتبر الشاحن من أهم الأدوات لأجهزة الهاتف وهو موجود في المنزل، والشاحن موجود بشكل مستمر في البيت على حسب عدد أجهزة التليفون وكذلك أفراد الأسرة وهو من الأجهزة المميزة ومسؤول عن مد الهاتف بالشحن وتزويده بالطاقة لكي تستطيع تشغيله، وهناك أشخاص يضعون الجهاز على الشاحن فترات طويلة وهذا يؤثر على العمر الافتراضي للشاحن، وقد يسبب إتلافه مما قد يؤدي في النهاية الى رميه وشراء آخر جديد ولكن هذا الشاحن حتى إذا تلف تستطيع أن تستفيد منه حيث يوجد له فوائد مختلفة إذا قمت بقراءة هذا المقال سوف تتعرف عليها بالتفصيل.

ما أهمية الشاحن التالف وكيف تستطيع الاستفادة منه؟

في حالة وجود مشكلة في الشاحن عليك أن تقوم بإجراء بسيط، وهو أن تحضر الهاتف وتضع الشاحن فيه وتلاحظ كم سيأخذ من الوقت حتى يتم شحن الهاتف، لو كانت هذه الفترة طويلة فذلك يعني أن هناك مشكلو في الشاحن في جزء من الأجزاء بعد أن تقوم بالوصول لذلك عليك أن تتأكد أن كل الأجزاء في الشاحن موجودة في المكان الأساسي لها حتى لا تتعرض لأي أذى، وبمكنك اختبار الشاحن التالف بوضعه في الكهرباء وتجربته.

طرق يمكن بها أن تحافظ على الشاحن حتى لا يتلف؟

يجب أن لا تترك الشاحن في الكهرباء بعد أن تقوم بالانتهاء من عملية الشحن، حيث عليك بنزعه من مكبس الكهرباء حتى لا يتلف ولا تستخدم الشاحن لأكثر من جهاز لأن ذلك يؤثر بشكل كبير على العمر الافتراضي الخاص بالشاحن ويفضل أن يكون لكل هاتف شاحن خاص به.