“العمر فات وعدي وأحنا منعرفش قيمتها “.. ماهو السر وراء وجود ثقب صغير في القفل “معلومة خطيرة جدا .. ياريت كنت عرفتها من زمان!!

 

كثير من الناس لا يعرفون قيمة هذا الثقب داخل القفل. لا شك أن كل شيء له صنعة وحكمة من حيث التصميم. لا يوجد شيء مصنوع ليس له فائدة حقيقية للبشر ، وأبرزها القفل الذي نستخدمه بشكل يومي لقضاء العديد من المهام الحياتية ، والتي لا يمكن الاستغناء عنها. بعض الناس يستخدمونه لإغلاق المنازل والحقائب والمحلات التجارية وغيرها من الضروريات السرية والخطيرة مثل الأدراج ، وربما لاحظت وجود ثقب صغير أسفل القفل واستنكرت تصنيعه وسألت ما هو سر وجود هذا الثقب في القفل وما هي استخداماته وأهمية وجوده ، فإليك إجابة مرضية لكل هذه الأسئلة البسيطة. سنعرض لكم من خلال موقعنا أهم فائدة من هذه الفتحة الموجودة داخل القفل

اكتشف سبب وجود ثقب في القفل وأشياء أخرى

"العمر فات وعدي وأحنا منعرفش قيمتها ".. ماهو السر وراء وجود ثقب صغير في القفل “معلومة خطيرة جدا .. ياريت كنت عرفتها من زمان!!

ما لا تعرفه هو أن هذه الفتحة الصغيرة أو الفتحة الموجودة في الجزء السفلي من القفل مصممة لغرض مهم للغاية لأنها تقوم بتشحيم القفل وذلك لإبعاده عن المشكلات المختلفة التي قد يتعرض لها. على سبيل المثال الرطوبة والصدأ ، إتلافه. نحافظ على القفل لأطول فترة ممكنة

عادة ما تكون هناك عدة أنواع من الإطارات بألوان مختلفة ، وهناك إطارات لها لونان في نفس الوقت ، نصف أزرق ونصف بني أو أحمر ، ولكل منها ميزة ، لذلك يستخدم اللون الأزرق لمحو الحبر ، ويستخدم اللون الأحمر بالنسبة لمحايات القلم الرصاص ، أما بالنسبة للفتحة الموجودة في غطاء القلم الرصاص ، فقد وجدنا فائدتها في ترتيب طي الممحاة الصغيرة في طرف القلم الرصاص.

من بين الأشياء الأخرى التي تحتوي على فتحات للمساطر البلاستيكية ، نجد أنها يمكن أن تستوعب ثقوبًا على كلا الجانبين ، وبالتالي يتم استخدام الثقوب ، أي يتم تعليق المسطرة منها إذا اشترينا بكميات كبيرة لأغراض تجارية. يتم تعليقها في المكتبة حتى يتم طلبها.

أما بالنسبة للفتحات الصغيرة على جانبي الحذاء ، والتي تسمى Converse ، فقد كانت تستخدم في البداية فقط أو تهدف إلى تهوية القدمين ، وخاصة الأحذية ، لمنع تراكم الجراثيم.

تُستخدم الشقوق الموجودة في المسطرة على كلا الجانبين لتعليق المسطرة بالإضافة إلى فتحة الحذاء لتهوية القدمين ، مما يمنع تراكم الجراثيم.